المدونة

أفضل مكتب ترجمة معتمدة فى مصر

 

أفضل مكتب ترجمة معتمدة فى مصر 

تُعتبر شركة روزيتا واحدة من شركات ترجمة في مصر خاصةً بعد النجاحات التي قدمتها خلال الآونة الأخيرة بالإضافة إلى أنها نجحت في التفوق على جميع المنافسين فيما يخص خدمات الترجمة وكذلك التعريب.

وفي السطور التالية نسلط معكم الضوء على الخدمات التي تقدمها مؤسسة روزيتا بالإضافة إلى أبرز العوامل التي جعلتها واحدة من شركات ترجمة في مصر.

اقراء ايضا:- مكاتب ترجمة

شركات ترجمة في مصر

البداية ستكون مع الطرق التي جعلت من روزيتا من أفضل شركات ترجمة في مصر حيث دائماً ما تقوم بالاعتماد بصورة كبيرة على مجموعة من الأساتذة المهتمين بالترجمة وكذلك خبراء اللغة حول العالم.

تُقدم مؤسسة روزيتا ترجمة متخصصة بصورة إحترافية لأكثر من 30 لغة عن طريق الممثلين لها والموجودين في دول العالم المختلفة منها بريطانيا وفرنسا وروسيا في قارة أوروبا بالإضافة إلى الصين في آسيا.

وفي الدول العربية تنتشر مكاتب مؤسسة روزيتا في الإمارات العربية المتحدة وبالأخص في إمارة دبي وكذلك جمهورية مصر العربية في العاصمة القاهرة مع وجود مكتب لها في الولايات المتحدة الأمريكية.

دائماً ما تعي مؤسسة روزيتا مدى قدرة الترجمة على أن تبني ثقافات المجتمعات وذلك بإتباع سياسة نقل الأفكار والتجارب لأصحاب اللغات المختلفة وتعي أيضاً أن الأمور لا تقتصر على الأفكار والتجارب فحسب.

بل تمتد إلى ما هو أبعد من ذلك مثل المشاعر والانطباعات الكثيرة مع وجود تصحيح المفاهيم وتشكيلها إلى أن ظهرت بعض المبادرات على مستوى الترجمة مثل تنظيم دورات تدريبية يعكف على حضورها الكثير من المترجمين.

مع إعتماد روزيتا على خبراء في اللغة وجلب متخصصي الترجمة المستهدفة حتى يتم تأهيلهم من أجل القيام بالكثير من الأعمال في التخصصات المختلفة وخروج الترجمة في النهاية على أكمل وجه.

تراعي مؤسسة روزيتا في الأعمال التي تقوم بتقديمها الدقة الكبيرة والجودة مع مراعاة الاتساق ومن الترجمات المختلفة التي تُقدمها القانونية والأدبية بالإضافة إلى الترجمة الهندسية وكذلك الترجمة الطبية وغيرها من الأنواع الأخرى.

وضمن المبادرات الكثيرة التي تقوم بها روزيتا فيما يخص التعاون مع مؤسسات وجمعيات داخلية وخارجية الحكومي منها والغير حكومي في تنفيذ بعض المشروعات على مستوى الترجمة المختلفة تم ترجمة التقارير والمقالات التي ساعدت على تبادل الأفكار والثقافات.

وضعت روزيتا عقب إنشائها مباشرةً بعض القيم والثوابت التي لم تحد عنها إلى الآن وهي مساعدة المؤسسات التي تمتلك بعض المشروعات الخاصة بالتعريب وذلك على رأس أولوياتها.

قبل أن يتم نقل الدفة نحو توسيع نطاق عروض الخدمات الأمر الذي ساهم في إستجابة حاجات العملاء في ظل ما يقدمه القائمين عليها فيما يخص تكيف صناعة التعريب المتطور.

كل هذه الأمور وأكثر ساهمت في جعل روزيتا من أفضل المؤسسات التي واكبت التغييرات الكبيرة التي شهدتها التكنولوجيا مؤخراً وبسببها تم إشعال ثورة هائلة في طريق الإتصال بين العالم الخارجي والمؤسسات المتنوعة.

تقدم روزيتا كافة سُبل المساعدة للكثير من المؤسسات وذلك عبر مجموعة كبيرة من الخدمات الأمر الذي يجعلها قادرة على تحقيق التواصل فيما بين الجميع بالنسبة للتعليم الإلكتروني وكذلك تعريب مواقع التجارة الإلكترونية.

اقراء ايضا:- الترجمة الفورية بالانجليزي

الخدمات التي تُقدمها مؤسسة روزيتا

تقدم مؤسسة روزيتا الكثير من الخدمات التي يسعى الكثير من الأشخاص للحصول عليها بالإضافة إلى اعتمادها على منح المؤسسات الكبرى ما يُسهل عليها تنفيذ مشروعاتها المختلفة.

حيث يتم توزيع الأقسام وفق الخبرة بالإضافة إلى مراعاة مجال المُترجم الأمر الذي يجعل " روزيتا " تطلب من العميل تخصص المحتوى المراد ترجمته ما يجعل من عملية الترجمة أمر سهل والتأكد من خروج المحتوى فائق الجودة.

ومن أنواع الترجمات المختلفة التي تُقدمها روزيتا ما يلي :-

  • الترجمة التحريريّة  المعتمدة.
  • الترجمة التحريريّة المتخصصة.
  • الترجمة الفوريّة. 
  • الترجمة التتبعيّة.
  • ترجمة الأفلام.
  • الترجمة ضمن اللغة الواحدة.
  • الترجمة من علامة إلى أخرى.

 

أقرأ أيضًا : افضل مكتب ترجمة معتمدة فى التحرير 

خدمة التعريب من روزيتا

تقوم مؤسسة روزيتا بتركيز الإعتماد على أحدث التقنيات التي تم التوصل إليها فيما يخص ذاكرة الترجمة مع مراعاة الإتساق وكذلك الجودة وقابلية أن يتم إعادة الإستخدام وسرعة طرح المُنتج في مختلف الأسواق.

يتم تقديم ترجمة متكاملة وضمان أن تكون عالية الجودة كل هذه الأمور تتوافق مع حدود الميزانية التي تم دفعها والوقت المُراد تسليم المحتوى فيه وتأتي التكنولوجيا التي يتم إستخدامها في الترجمة بفاعلية كبيرة في أيدي المُترجمين.

مع مراعاة أيضاً أن تكون المُستندات التي يتم ترجمتها قد خضعت قبل التسليم للأساتذة والخبراء المختصين في اللغة من أجل تنقيحها والتأكد من أنها تخلو تماماً من أي أخطاء على مستوى اللغة أو القواعد.

خدمة التعريب التي تُقدمها مؤسسة روزيتا تشمل الكثير من الأمور مثل تعريب البرامج وتعريب مواقع الويب بالإضافة إلى تعريب التعليم الإلكتروني والترجمة التقنية وكذلك تعريب الوسائط المتعددة.

أضافت روزيتا خلال الآونة الأخيرة بعض الأنواع الأخرى من خدمات التعريب مثل تعريب تطبيقات الأجهزة المحمولة وخدمات التجارة المتنقلة بالإضافة إلى تعريب التجارة الإلكترونية والتعليمات للشركات الكبرى وأخيراً تعليمات الإنترنت.

الترجمة الفورية من روزيتا

ثاني الخدمات التي تُقدمها مؤسسة روزيتا الترجمة الفورية بأنواعها المختلفة مثل :-

الترجمة القانونية في المحاكم

في هذه الفئة يكون موضوع الترجمة داخل المحاكم بالإضافة إلى المؤسسات القانونية المختلفة ومعظم الحديث يكون في نطاق الأحكام القضائية وما يتعلق بها حيث يقوم المترجم بالبحث عن المصطلحات القانونية التي تخدم ما يقوله القاضي.

الترجمة الطبية

يُكلق عليها أيضاً إسم ترجمة العناية الصحية ومن الأشخاص من يُطلق عليها إسم ترجمة المستشفيات وتتضمن الكثير من المواقف المتعددة مثل الإستشارات الروتينية بالإضافة إلى إستشارات إجراءات الطوارئ الطبية.

ترجمة الهاتف

ثالث أنواع الترجمة الفورية ترجمة الهاتف والتي تُسمى أيضاً بإسم الترجمة عن بُعد وفيها يتم ترجمة المواضيع المختلفة عن طريق وسائل الإتصال المختلفة مثل الهواتف بالإضافة إلى الإنترنت.

وفي أوقات أخرى يتم إجراء ترجمة الهاتف عن طريق مكالمات الفيديو حيث لا يشترط أن يكون المُترجم متواجد في نفس المكان الذي يُلقي فيه المتحدث كلماته.

الترجمة الإعلامية

وفيها يكون المُترجم متواجد داخل المؤتمرات الصحفية أو المقابلات بالإضافة إلى الإجتماعات العامة التي يتم إقامتها بين الحين والآخر ويُطالب فيها أن يتم ترجمة المُحتوى الذي يلقيه المتحدث أو المحتوى الذي يُعرض عن طريق الفيديو.

الترجمة الفورية المتزامنة

وفيها يقوم المُترجم بالتحدث في نفس الوقت الذي يتكلم فيه الشخص ليُنتج ما يُسمى بلغة المصدر ويجب على الأشخاص الراغبين في ترجمة المحتويات المختلفة توفير مكان معزول يبقى فيه المُترجم.

ويبدأ المُترجم في تحويل الكلمات التي يُلقيها المتحدث إلى لغة معينة دون الحاجة إلى فهم أو تحليل أو كذلك إعادة ترجمة العبارات وكل ما يُقوم به ترجمة كل جزء من الكلمات على حدة.

الترجمة التتبعية

آخر أنواع الترجمة الفورية التي يُقدمها روزيتا الترجمة التتبعية وفيها ينتظر المُترجم الشخص الذي يتحدث حتى ينتهي ومن ثم يقوم بترجمة ما قاله ويكون لديه وقتها الوقت الكافي من أجل تحليل الحديث وفهمه.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع مؤسسة روزيتا أفضل شركات ترجمة في مصر وطرح أبرز الخدمات التي تقوم بتقديمها.

 

 

راسلنا